الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الياهو عن طريق الأوتلوك إكسبرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
shady
حلم جديد
حلم جديد


عدد الرسائل : 79
تاريخ التسجيل : 31/10/2006

مُساهمةموضوع: الياهو عن طريق الأوتلوك إكسبرس   الخميس نوفمبر 02, 2006 12:01 am

بسم الله الرحمن الرحيم

لم يزل ثمة تساؤل يطرح منذ فترة ليست بالقصيرة ، حيث يطفو الى السطح بين الحين والآخر (كيف يمكن ان نقرأ ايميل الياهو عن طريق الأوتلوك إكسبرس) ، وبقي نفس الجواب يتكرر دائماً ، قالب واحد لجواب لم يتغير، لم يختلف فيه (الخبير والمبدع والمتميز والمجتهد) ، اجتمع الجميع على لون واحد من الإجابة يجعل سائل السؤال يعود بخفي حنين.

كنت اقرأ تلك الردود واقول في نفسي ربما يجد شخص آخر الحل، انهم يقتربون منه لكن بعد فترة قصيرة يغلق الموضوع بالشمع الأحمر معلناً استسلام البعض وخروج البعض الآخر من حلبة الصراع تاركين هذا السؤال بدون مصارع يصرعه.

قبل أيام قليلة كتبت أحد المواضيع وقد أخذ مني وقتا لابأس به، وكما ذكرت في ذلك الموضوع من اني لاأميل الى الشرح ، فعندما يريد المرء ان يشرح موضوعاً يجب أن يهتم بعدة نواحي ، أهمها انه يخاطب شرائح مختلفة من المجتمع فعليه أن يعطي المعلومة بطريقة تجعل الانسان المبتديء في طريق المعرفة قادرا على استيعابها بسهولة وإيضا عليه أن يُخرِج الموضوع بطريقة انيقة وجميلة تشد القاريء بجعل الموضوع كالقصة الجميلة وليس مجرد تسطير معلومات تقنية.

واذا ماعلم الجميع انني لم اكتب في هذا المنتدى سوى ثلاث مواضيع مشروحة مستقلة فقط من تاريخ انتسابي لهذا المنتدى قبل سنة لحد الاَن وهذا هو الموضوع الرابع ، ففي هذا الاسبوع اكون قد كتبت موضوعين من هذه الاربعة ، فهذه ليست طبيعتي ابداً لكن شاءالله سبحانه وتعالى أن يوفقني لكتابة هذا الموضوع.

لنبدأ من حيث انتهى الجميع ، لكل من سأل حول امكانية قراءة وارسال بريد الياهو عن طريق الأوتلوك إكسبرس ، سأجيبكم بلون أخر مختلف عما تعودتم سماعه، فلطالما آلمتكم الاجابة بانه لايمكن قراءة بريد الياهو بواسطة الاوتلوك الا عن طريق الاشتراك...

ستستطيعون من اليوم قراءة هذه الايميلات ان شاءالله . اعتذر لكم اني لم أجبكم حين سألتم هذا السؤال، لم اكن اريد ان احتكر الاجابة لكن ماكان جوابي لكم بنعم سيطفيء عطشكم " (كيف) يمكن ذلك " ...

كنت اعلم ان الجواب بسطر او سطرين لن يكفي بل يحتاج لشرح كامل وبالتفصيل لذلك تجنبت الاجابة لأني ماكنت سأضع الشرح حينها، واذا مارأيتم الشرح في بقية هذا الموضوع ستعذروني انه لم يكن من السهل تهيأته ابداً.

اليوم سترون شرحاً قل نظيره ليس فقط في عالم الانترنت العربي بل والغربي ايضا ، فأنا لم اجده لأنقله لكم بل كان نتيجة تجارب دقيقة ومضنية للحصول على النتائج المرجوة..

لنبدء العمل الآن، سنحتاج الى برنامج ليس غريبا عليكم فقد تداولته صفحات المنتديات كثيراً كدمية لاتتحرك، لم ار احداً استطاع ضبط هذا البرنامج ليحقق هذه الغاية.

البرنامج هو YahooPOPs، فهو كما قلت لكم ليس غريبا على مسامعكم، البرنامج مجاني وتستطيعون الحصول عليه بكل سهولة لكن المشكلة الحقيقة انه لم يوجد شرح دقيق ووافي لضبط اعداداته واعدادات الأوتلوك إكسبرس، فأي خطأ ولو يبدو صغيراً جداً سيفشل عمل البرنامج ، لذلك الرجاء مراعاة الدقة الشديدة في وضع الإعدادات.

ستجدون في (الأربعين) صورة التالية الشرح الوافي من الألف الى الياء ، تابعوا الشرح بالصور وستحصلون في النهاية ان شاءالله على النتيجة المرجوة.

تحميل البرنامج
قسمت تحميل البرنامج الى قسمين
1
-البرنامج:
نزل البرنامج من هذا الرابط:
تحميل من هنا


2-التحديث:
نزل هذين الملفين:
تحميل من هنا
تحميل من هنا




بعد تنزيل البرنامج قم بتنصيبه، وبعد اكتمال التنصيب لاتشغل البرنامج بل استنسخ ملفي التحديث الى الفولدر التالي:

C:\Program Files\YahooPOPs

ستظهر رسالة ان هذين الملفين موجودين اصلا، اجب بنعم لغرض تبديل الملفات الأصلية.

الأن تستطيع تشغيل البرنامج لغرض تهيئة الاعدادات، تابع الشرح بالصور.

<span style='color:blue'>قسمت لكم الشرح الى اربعة مراحل:
1- تنصيب البرنامج
2- تضبيط اعدادات البرنامج
3- تضبيط اعدادات الاوتلوك اكسبرس
4- كيفية استخدام لاوتلوك اكسبرس لغرض استلام، ارسال وحذف بريد الياهو.


تابعوا الشرح وبالتوفيق
</span>



















توجد مجموعة من الملاحظات :

1- برنامج الأوتلوك اكسبرس لايضبط عند البعض مع البريد المباشر كالهوتميل فكيف الحال مع وجود وسيط ، فلاتتوقع ان هذا البرنامج هو عصا موسى.
2- عند ارسال ايميلات مهمة انصح باستخدام صفحة الياهو، على الرغم اني لم أجد أي مشكلة مع البرنامج لكن من باب الاحتياط
3- تأكد ان الفايرول لايغلق المنفذين 25 و 110
4- اذا كان في جهازك برنامج سيرفر IIS أو غيره والذي يجعل جهازك سيرفر تأكد ان الآيبي المحلي 127.0.0.1 غير مستعمل والا قم باغلاق تلك السيرفرات. كذلك برامج البروكسي كبرامج التصفح الخفي وأيضا برامج وقف الإعلانات pop stopers.
5- عند فشل البرنامج في العمل حاول ان تغلقه هو وبرنامج الاوتلوك ثم شغل البرنامج وبعده الاوتلوك، وقد يكون مفضلا اعادة تشغيل الجهاز.
6- قد تستخدم بعض التروجونات العنوان 127.0.0.1 حتى لو لم يكن لديك برنامج سيرفر.
7- (في حالة وجود مشكلة) ، للتأكد من ان البرنامج يستخدم المنفذين 110 و 25 المربوطين بالعنوان 127.0.0.1 قم بالخطوات التالية:

أ) تأكد من تشغيل البرنامج عن طريق ملاحظة الآيكون جنب الساعة.
ب) شغل الدوس كوماند عن طريق النقر على Start ثم Run واكتب CMD ثم اضغط Enter
ج) ستظهر نافذه الدوس ، اكتب الأمر التالي
netstat -an
د) فاذا ظهر المنفذين 25 و 110 امام الايپي 127.0.0.1 يعني البرنامج يستخدم المنفذين بدون مشكلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الياهو عن طريق الأوتلوك إكسبرس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: لبرامج المشروحة-
انتقل الى: