الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الدرس الأول : مقدمة عن الفوتوشوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المبرمج الرهيب
حلم
حلم
avatar

عدد الرسائل : 138
تاريخ التسجيل : 28/10/2006

مُساهمةموضوع: الدرس الأول : مقدمة عن الفوتوشوب   الإثنين نوفمبر 13, 2006 12:56 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

لابد قبل البدء في شرح إستخدام البرنامج يجب أن نتعرف عن ماهو الفوتوشوب وماهي إستخداماته ..


----------------------------------------------------------------
مقدمه
يعد برنامج الفوتوشوب من أقوى برامج تحرير ومعالجة الصور من إصدار شركة ADOBE


وكان الاصدار الرسمي الاول لهذا البرنامج في عام 1990 واستمرت الاصدارات المتتالية لهذا البرنامج الى وقتنا الحالي مع العلم ان الاصدارات السابقة لا تختلف كثيرا عن الاصدار الحالي وأتمنى للجميع الفائدة والاستفادة.

وللعلم فقط : شروحات الدروه على الاصدار السابع والتاسع ME .

و هناك العديد من إصدارات الفوتوشوب تحمل الحرفين ME نهاية اسم الإصدار ، مثلاً :

PHOTOSHOP (7) ME
وهذه الحرفين ME اختصار لجملة Middle East Version إصدار الشرق الأوسط
ويعني أن هذا البرنامج يدعم اللغة العربية في الكتابة .


وحتى الآن أصدرت شركة ADOBE تسعة إصدارات من برنامج PHOTOSHOP

----------------------------------------------------------
ماهو الفوتوشوب ؟
الفوتوشوب هو أحد برامج شركة أدوبي الشهيرة .. وهذا البرنامج هو برنامج خاص بعمل الرسوميات ، وهو البرنامج الأول في العالم من ناحية القوة وكثرة المستخدمين وكثرة الدرس بالانترنت له ، هذا البرنامج يمكنك من إنشاء الصور والتصاميم التي يمكنك استعمالها فيما تريد من أمورك .

الفوتوشوب برنامج أكثر من رائع لما له من المميزت والقدرات الفائقة واللا محدودة في معالجة الصور ووضع الإضافات عليها بدون أية صعوبات وبواقعية شديدة جداً.... بمجرد إدخالك الصورة إلى الفوتوشوب فإنك تبدأ في بناء عمل فني له لمستك وشخصيتك وذلك من خلال إضافة المزيد من الرسوم عليها أو بدمج الصورة مع صور أخرى أو من خلال قص أجزاء ووضعها مع أجزاء أخرى كما أنك تستطيع تصحيح الألوان وزيادة السطوع والحدة او زيادة التعتيم فيها لتحصل في النهاية على لوحة فنية تجسد خيالك وإبداعك ومهارتك في التصميم لكي تعرضها على الانترنت أو لعرضها بإستخدام البرامج الخاصة بعرض الشرائح أو بطباعتها .

ويقوم الفوتوشوب بتحويل الصورة إلى نقط مربعة صغيرة تسمى البكسلات ويسمى الرسم بالكامل أو الصورة ... صورة نقطية . والبكسل هو أصغر عنصر في الصورة وتقاس درجة وضوح الصورة بعدد البكسلات الموجودة في البوصة المربعة ومثال على ذلك ( إذا كانت درجة وضوح الصورة هي 28 نقطة - بكسل - في البوصة فهذا بعني أن كل بوصة في الصورة تحتوي على 28 صفاً و 28 عموداً من البكسلات أي ما يساوي 784 بكسل وبهذه الطريقة تستطيع معرفة درجة الوضوح للصورة ) .

ولهذا البرنامج تأثريات رائعه وفوائد رائعه في مجالات عده :

- قد يشاهد البعض منا بعض الاعلانات المتواجدة في الصحف أو الاعلانات المعلقة في الشارع أو إذا كنت من رواد كرة القدم قد تجد تلك الاعلانات هناك وقد تتسآئل عن كيفية تصميم هذه الاعلانات وماهو البرنامج الذي تم تصميم هذه الاعلانات به , والاجابة أن هناك برامج عديدة ولكن أيضا الفوتوشوب يؤدي الغرض وبشكل احترافي

- ربما تمنيت تصميم شعار لمصنعك أو شركتك أو لنادي ثقافي أو رياضي داخل جامعتك أو حتى لموقع على الانترنت ستجد الفوتوشوب يؤدي الغرض .

- قد تكون لك اهتمامت في تصميم المواقع ولكن ببرامج التصميم العادية كالفرونت بيج وهذا البرنامج لايرضي غرورك من ناحية التلوين والاشكال والمظهر الخارجي للموقع ولكن الفوتوشوب يوفر لك بعض الاداوت المساعدة في تصميم المواقع وهذه نماذج لبعض المواقع المصممة بالفوتوشوب



أو ربما رغبت في إضافة بعض التأثيرات على صورك الخاصة .. كإعادة الشباب لكهل أو عجوز وذلك بإزالة التجاعيد من الوجه... كما يمكن للفوتوشوب إعادة ترميم الصور القديمة والمتكسرة وتلوينها وجعلها تنبض بالحياة والألوان ....

تم بحمدالله الإنتهاء من الدرس ..



إنتظرونا في الدرس القادم بإذن الله ..

_________________
تحياتي لكم

تبعوني سوف تحصلوا علي المزيد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدرس الأول : مقدمة عن الفوتوشوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى التصميم والجرافيكس-
انتقل الى: